Download Restore
img

العاصفة الهوائية تتسبب بسقوط برج كهربائي واقتلاع عدد من الأشجار في ريفي اللاذقية وجبلة

منذ أسبوعين

150 views

أدت العاصفة الهوائية التي تشهدها مدينة اللاذقية إلى انهيار البرج الكهربائي المغذي لمركز دوير بعبدة في ريف جبلة يوم الأحد، وانهيار عامود كهربائي في شارع 8 آذار في مدينة اللاذقية، وسقوط أكبال الكهرباء في قرية فديو بريف المدينة واقتلاع عدد من الأشجار.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر في قرية فديو إن “العاصفة الهوائية التي ضربت المنطقة يوم الاحد أدت إلى سقوط أكبال وشرائط الكهرباء على الأرض، واقتلاع عدد من الأشجار في القرية “.

وفي مدينة اللاذقية أدت العاصفة إلى سقوط عامود كهربائي في شارع 8 آذار، بينما انقطعت الكهرباء لساعات طويلة متواصلة عن قرية دوير بعبدة و القرى المحيطة بها بسبب انهيار البرج الكهربائي المغذي للمنطقة.

و نشرت الصفحة الرسمية للشركة العامة لكهرباء اللاذقية على “فيسبوك” إنه “بسبب بسبب الأحوال الجوية السائدة، انهار برج توتر متوسط على الدارة المزدوجة المغذية لمركز دوير بعبدة في ريف جبلة و قامت ورشات الكهرباء مباشرة بنصب برج جديد و شد الشبكة و إعادة التوتر”.

وبحسب الصفحة الرسمية للشركة العامة لكهرباء اللاذقية “أدى تركيب البرج الجديد إلى إعادة التيار الكهربائي إلى منطقة دوير بعبدة والعديد من القرى المحيطة بها، التي أدى انهيار البرج إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها لعدة ساعات”.

وتشهد محافظة اللاذقية انخفاض في درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

Advertisements