Download Restore
img

دراسة : الشتاء قادم والبرد والثلوج على الطريق

منذ شهر واحد

26 views

زيادة الثقة ل SSW بحلول أواخر ديسمبر – الشتاء  قادم… البرد والثلوج على الطريق؟

زاد عدد الأعضاء في GFS ومجموعتهم من ثقتهم في حدوث انخفاض كبير في رياح المنطقة الغربية في القطب الشمالي خلال النصف الأخير من كانون الأول (ديسمبر) وحتى كانون الثاني (يناير).
الخطوط الملونة في الرسم البياني أدناه (الفيروز والوردي) هي أربع دورات CFS فردية والتي تنقلنا إلى نهاية أبريل.
تظهر جميع الدورات الأربعة استمرارًا لضعف المنطقة التي بدأت في منتصف / أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) وهي تشير انه وبحلول السنة الجديدة سيحدث  انهيار مثير تمامًا.

 

 

 

 

 

عندما تتم مطابقة جميع الحالات والتوقعات الأربع على هذا النحو ، فمن المؤكد أنه شيء يجب الانتباه إليه – من المحتمل أن يرتقب هذا النموذج حدثًا مفاجئًا للاحترار الستراتوسفيري (SSW) ، وهو على الأرجح نتيجة الحد الأدنى من الطاقة الشمسية التي تدخلها شمسنا .
وجذب الانتباه إلى الخط المتقطع باللون الأحمر ، وبيانات العام الماضي ، ولاحظ الانخفاض الحاد في منتصف فبراير – وهذا يتزامن مع “الوحش الأوروبي” من الشرق (السيبيري) .

تأثيرات SSW
بعد حدث الاحترار الستراتوسفيري المفاجئ ، تعود الرياح في كبقات الجو العالية وعلى الارتفاعات العالية للتدفق باتجاه الشرق بدلاً من غربها المعتاد.
تتقدم الرياح باتجاه الشرق عبر الغلاف الجوي وتضعف التيار النفاث ، وغالباً ما تعطي الرياح الشرقية بالقرب من السطح ، مما يؤدي إلى تخفيضات دراماتيكية في درجات الحرارة في جميع أنحاء أوروبا .
هذا الحدث ل SSW القوي أن يحدث هو عادي ولكن ان يحدث في هذا الوقت المبكر من الموسم هو في الواقع غير عادي للغاية .

ومع ذلك فإن GFS ومجموعاتها كانت متسقة مع هذه الرسالة في الأشهر القليلة الماضية وهي بدأت تزيد في ثقتها نحو هذا التوقع المرتقب .

SOLAR SHUTDOWN

النشاط الشمسي في الانخفاض والأحوال الجوية المتطرفة تتصاعد .

 

 

المركز العربي للطقس والمناخ

عبدالله حاج علي

Advertisements