img

نيوزيلندا : يناير/2018 يسجل درجات حرارة أعلى من معدلاتها بحوالي ثلاث درجات

منذ 10 شهور

33 views

نيوزيلندا : سجل شهر يناير/2018  درجات حرارة أعلى من معدلاتها بحوالي ثلاث درجات وكان متوسط درجة الحرارة للشهر 20.3 وبذلك أصبح يناير أسخن شهر يمر على نيوزيلندا من أي وقت مضى

 

كان يناير هو الشهر الأكثر سخونة من أي وقت مضى سجل في نيوزيلندا، وفقا للأرقام الصادرة يوم الجمعة، ويقول الخبراء أن تغير المناخ هو عامل والسبب الوحيد في ذلك .

وتشير الأرقام الصادرة عن المعهد الوطني لبحوث المياه والغلاف الجوي إلى أن متوسط ​​درجة الحرارة خلال شهر يناير كان 20.3 درجة مئوية (68.5F). وكان هذا أكثر من ثلاث درجات فوق وضعها الطبيعي وبذلك يكون قد حطك الرقم القياسي السابق  19.6C الذي سجل  في فبراير 1998. 
وقال جريجور ماكارا عالم المناخ فى وكالة الطقس ان السبب يكمن في ارتفاع حرارة البحار المحيطة وكانت اكثر دفئا من المعتاد وكان لاستقرار الطقس والرياح القادمة من الشمال الاستوائى السبب الذي ادئ الى ارتفاع درجات الحرارة. وقال ان تغير المناخ كان عاملا اساسيا ومساهما.

وقد بدأ شهر فبراير/2018 بشكل مختلف حيث ضربت المنطقة /نيوزيلندا عاصفة استوائية تسببت في هطول أمطار غزيرة، وفيضانات، ودرجات حرارة أكثر برودة. لكن ماكارا قال ان الوكالة لا تزال تتوقع ان تكون درجات الحرارة لهذا الشهر اعلى من المعتاد.

وقد دفعت درجات الحرارة الدافئة وقلة هطول الأمطار في أجزاء من الجزيرة الجنوبية الحكومة إلى إعلان الجفاف في تلك المناطق.

%d مدونون معجبون بهذه: