img

أغلاق جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

منذ 11 شهر

24 views

أغلقت اليوم جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة.
وقال مدير الموانئ العميد أكرم ابراهيم في تصريح لـ سانا: إنه “نظرا لاشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي من المتوقع أن تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى 85 كم بالساعة تم إغلاق جميع الموانئ (ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس – مصب النفط وميناء اللاذقية ومرفأ جزيرة ارواد وميناء جبلة إضافة إلى الموانئ الصغيرة) في وجه الملاحة البحرية حتى إشعار آخر”.
وبالنسبة لميناءي طرطوس التجاري وبانياس – مصب النفط أوضح ابراهيم أن الفعالية الجوية المتشكلة حاليا تسببت بارتفاع الأمواج ووصول سرعة الرياح (الأنواء) إلى أكثر من 35 عقدة أي ما يعادل نحو 70 كم في الساعة.
وبين ابراهيم أنه تم توجيه تحذير ملاحي إلى كل السفن والموانئ الصغيرة التي تحوي مراكب لاتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لمواجهة العاصفة.
بدوره ذكر مدير ميناء طرطوس المهندس ثائر ونوس في تصريح مماثل أنه تم إطلاق نداء تحذيري للسفن الموجودة في عرض البحر من أجل أخذ الحيطة والحذر استعدادا لدرء أي خطر بسبب استمرار هذه الفعالية الجوية حتى يوم غد الجمعة.
ووفق نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فقد بلغت كميات الأمطار الهاطلة في محافظة طرطوس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 67 مم بالمدينة فيما سجلت في مدينة اللاذقية 18مم.